منتدى المقالح

منتدى شباب قرية المقالح
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 نبذة عن تاريخ الانترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohammed aljwfi
المشرف العام


عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 31/10/2009

مُساهمةموضوع: نبذة عن تاريخ الانترنت   الأحد 22 نوفمبر 2009 - 22:16

سوف نتحدث عن تاريخ الانترنت وتطوره منذ نشأته إلى اليوم ، ثم سنتحدث عن تعريف الانترنت بنوع من التفصيل ، وسنشرح المجالات التي تستخدم فيها الانترنت ، وذكر طريقة التطبيق على الانترنت ، والمعدات اللازم توفرها لكي نستطيع الولوج للانترنت ، وذكر طريقة التطبيق على الانترنت في إحدى المجالات وهي التصفح مع شرح مبسط لأهم الأوامر المستخدمة في ذلك .
مقدمة عن الإنترنت
لقد تعاقبت الأحداث خلال الخمسين سنة الماضية بصورة مذهلة في مجال الحاسب الآلي وتطبيقاته، حيث ظهر الحاسب الآلي في البداية ثم دعمت إمكانياته، وما إن حلت الثمانينات من القرن العشرين حتى كان الحاسب الشخصي يحتل مكان الصدارة في الصناعات العسكرية والمدنية .
وشهدت الأعوام التالية تطورات بدأت مع زيادة قدرات الأجهزة وربطها مع بعضها البعض لِتكون شبكة فيها الأجهزة أن تتبادل:
> الملفات والتقارير.
> البرامج والتطبيقات.
> البيانات والمعلومات.
وساعدت وسائل الاتصالات على زيادة رقعة الشبكة الصغيرة بين مجموعة من الأجهزة ليصبح الاتصال بين عدة شبكات واقعاً ملموساً في شبكة واسعة تسمى الإنترنت (Internet).
وفي بداية التسعينات بدأ استخدام هذه الشبكات كعنصر أولي و أساسي للأعمال التجاريه ، و أصبحت مصدراً من مصادر الحصول على المعلومات بوقت قياسي .
وازداد عدد مستخدمي هذه الخدمة إلى أكثر من (300) مليون مستخدم لهذه الشبكة على وجه العموم ، و أكثر من (75) مليون مستخدم للبريد الإلكتروني فقط ، وبهذا يكون عدد المستخدمين حوالي (460) مليون مستخدم في عام 2000م وفي عام 2006م يُتوقع أن يبلغ عدد المستخدمين أكثر من مليار مستخدم.
تعريف الإنترنت:
أن أفضل تعريف للإنترنت و أبسطه هو أنها أكبر شبكة حاسب آلي في العالم.
ففي سنة (1997م) قدرت شبكة الإنترنت بأنها مكونة مما لا يقل عن ست عشر مليون مشترك، بينما قبلها بعام واحد كان العدد لا يزيد عن خمسة ملايين.
أما سنة (1998م) فلقد تخطت أعداد الحاسبات الآلية المشتركة الخمسين مليون.
ساهمت السرعة الكبيرة في انخفاض أسعار أجهزة الحاسبات الآلية والعدد الكبير المتزايد من الذين يزودون خدمة الإنترنت في الارتفاع المتواصل والمستمر في أعداد المشتركين ، وإن كل ما يحتاجه المشترك هو أن يكون جهازه مزوداً بقطعة المودم وهي أداة إلكترونيه تجعل الحاسب الآلي قادراً على التعامل مع خط التلفون .
لقد ساهم في سرعة نمو الإنترنت قدرته على أن يصل إلى شبكات مختلفة التكوين والمصادر مما أعطى المستخدمين الحرية في اختيار الأجهزة وبدون قيود .
عندما نتكلم عن شبكات قد يتبادر إلى الذهن ما هو المقصود بالشبكات :
تعريف الشبكات:
تطلق الشبكة على مجموعة من أجهزة الحاسوب المرتبطة مع بعضها لتبادل المعلومات .
وقد تكون هذه الشبكة في غرفة واحدة ، أو في بناية وتسمى عندئذ شبكة محلية وقد تكون على مستوى مدينة أو دولة ، مثل : شبكات شركات الطيران تسمى شبكة متوسطة ، أو تكون على مستوى القارة أو العالم وتسمى شبكة واسعة أو عالية ومن أمثلة هذه الشبكات شبكة الإنترنت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نبذة عن تاريخ الانترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المقالح :: المنتديات التقنية :: منتدى الكمبيوتر والأنترنت-
انتقل الى: